كيفية تحمى منزلك من ارتفاع درجات حرارة الصيف

كيفية تحمى منزلك من ارتفاع درجات حرارة الصيف

مع قدوم شهر الصيف في الرياض وارتفاع درجة الحرارة، أصبح  لا غني عن استخدام عزل اسطح المنازل والجدارن لمنع درجات الحرارة من التاثير داخل المنزل والحماية من درجات الحرارة المرتفعة والساخنة التى لاتطاق فى ظل هذه الظروف صعبة المناخ. لذلك نحتاج الى شركة عزل اسطح بالرياض لعزل الحرارة . 

لماذا نحتاج لعزل المنازل والشقق

قد يسأل البعض لماذا نقوم بعملية العزل الشاقة والمكلفة قليلا  والسبب فى ذلك ان عملية العزل توفر عليك عناء ومشاكل كبيرة انت فى غنى عنها حيث ان عملية العزل تكلفتها بسيطة جدا بالمقارنة مع عملية البناء وتلك النسبة لا تذكر فما بالك ان حدث تسربات فى مواسير المياه ر الذى سوف يؤثر على كيان واساس المنزل والذى قد تصل الى انهياره وتاثر ديكورات المنزل ودهانات الحوائط فانك سوف تخسر كثيرا جدا فى احتواء تلك المشكلة .

طالع ايضا : روائح المنزل الكريهة خطوات للتخلص منها

نصائح قبل القيام بعزل الاسطح  

حيث نقدم لكم مجموعة من النصائح والارشادات التى يجب تنفيذها عند القيام بعملية عزل الاسطح او المسابح هى :
1- التاكد من سلامة وصلابة  المواسير والوصلات الخاصة بالمياه والتأكد من مدى قوتها  وكفائتها قبل اتمام عملية العزل حتى لا يحدث مشكله كبيرة ليست سهلة الحل فيجب ان تكون المواسير ممتازة وصلبة .
2- التأكد من ان الحوائط على ما يرام عند اتمام العزل وعدم وجود اى تسرب فى مواسير المياه الموجودة بالحوائط حتى يتم اتمام العزل بدون اية اخطاء قد تعكس عملنا ونتيجتها قد تكون سلبيه جدا على المنزل .
3_ اختيارمواد العزل  بدقة وكفاءة حيث الشركات المتخصصة لديها من الكفاءة والخبرة اللازمة لتحديد نو العازل المناسب  لمنزلك بما يتناسب من ظروف العوامل الجوية التى تحيط بمنزلك  وتنفيذها بما يتناسب  مع استخدام انواع ومواد العزل المناسبة  . 

نصائح اثناء القيام بعملية العزل     

عند القيام بعملية العزل للاسطح والجدران يجب عليك : 
1- أن تقوم بالعمل على سد كافة الشقوق التي في سطح منزلك قبل البدء في عملية العزل، ويجب الاهتمام بالأماكن الضعيفة والعمل على تقوية تلك الأماكن الضعيفة وذلك حتى تثبت المادة العازلة مدة أطول.
 2- القيام باختبار سمك المادة العازلة ومدى ملائمتها  مع سطح منزلك وتناسبه.
3- عمل طبقة حماية فوق طبقة العزل وذلك لحمايتها من أشعة الشمس والعوامل الجوية.
4- القيام بعملية عزل ذو جودة عالية ويجب التعامل مع شركة عوازل متخصصة لديها كافة الأجهزة الحديثة في إجراء عملية العزل.

بقلم:

مرحبًا انا سهيل ، مطور ويب ومُصمم واعمل كصانع مُحتوى. من المغرب ولدي خبرة في البلوجر.