أفكار مميزة لتقديم بوفيهات الأفراح

 


إن ما يميز حفلات الزفاف هو الطعام والحلويات التي تقدم للمدعوين في منتصف الزفاف، وذلك إلى جانب الضيافة والتي تحضر للمدعوين، وهم جالسون علي طاولاتهم، ولذلك إذا أردتِ أن تحصلي علي فرح مثالي يجب عليك إتباع الخطوات التالية في هذا المقال وسوف نقوم بشرح كل الطرق التي تساعدك على إنشاء زفاف مثالي ومميز.
فيعد تنوع الطعام والحلويات في حفلات الزفاف من أهم الأمور التي يجب اتخاذها، فيختلف الذوق العام لتناول الطعام من شخص لشخص ومن الصعب محاولة إرضاء الجميع، ولذلك فعند تحضير قائمة الطعام التي يجب أن تجهز في حفل الزفاف، يجب اختيار أنواع معينة بعناية ودقة لإرضاء جميع المدعوين وإنهاء الفرح بشكل مميز.

قائمة الطعام بالبوفية

عند تحضير قائمة بأنواع الطعام المختلفة يجب أن تضعي في أولوياتك أصناف المأكولات الشعبية والمأكولات المحلية في أول القائمة، وذلك لأنها نوع من تراث البلد، وأيضا لمعرفة الناس بهذه الأنواع جيداً لأنهم يخافون من تجربة أنواع جديدة من الطعام، وسوف نقوم بشرح بعض الأصناف الشعبية التي يجب وضعها في بداية القائمة.

1- الأصناف الشعبية

تختلف أنواع الطعام في الشتاء عن الصيف فإذا كان زواجك في الصيف أو الشهور التي يصاحبها هواء منعش، فيمكن إضافة المثلجات والفاكهة والحلويات كانفورة من الشيكولاته أو حلا اللاتيه فسوف تعطي انتعاش ولن تعمل على امتلاء المعدة، مما يعطي الشعور بالخذلان، ويقلل الحركة، وإذا كان الزفاف في مكان مفتوح فيمكن تحضير وعاء كبير من الثلج لوضع الفاكهة والمثلجات والحلويات به مثل الشكولاتة والسلطات والمقبلات الباردة المختلفة للحفاظ على برودتها ومنحها رونق وجعلها طازجة.

2- المقبلات الباردة  

عند تحضير السلطات يجب وضع جميع أنواع الخضروات ذات الألوان المبهجة و المختلفة والمفيدة أيضًا، ويجب وضعها في أوعية زجاجية لكى يظهر ما بداخلها ولإعطاء السلطات شكل مميز وأنيق عند رؤيتها مما تساعد علي فتح الشهية.
عند تحضير حفل الزفاف في الشتاء، يجب عليك اختيار الطعام الذي يبحث عن الدفء وإعطاء الطاقة للجسم ، ولذلك يمكنك استخدام الأوعية الفخارية والنحاسية فهي تجعل الطعام دافئ لأطول فترة ممكنة.

طالع ايضا : دور الجلسات النفسية على الانترنت في علاج الامراض النفسية

3- أصناف السلطات

عند تحضير قائمة المأكولات يجب وضع السلطات والأطعمة الصحية في الحسبان، وذلك لوجود بعض من الأشخاص الذين يحاولون الحفاظ علي وزنهم أو محاول إنقاص الوزن الزائد أو من يعانون من أمراض معينة تمنعه من تناول الطعام الدسم، فهناك بعض المأكولات التي لا تحتوي علي الكربوهيدرات أو الأطباق قليلة الدهن، والتي تعمل علي تقليل الكوليسترول في الجسم.

4- بوفيه استقبال

يختلف شكل بوفيه الاستقبال من زفاف لأخر، وذلك علي حسب ميزانية وتكلفة العرس التي يحددها العروسين، فهناك من يختار بوفيه ضخم يحتوي علي العديد من الأصناف والمقبلات المختلفة  وغالية الثمن، بالإضافة إلى الحلويات الكثيرة التي تقدم كضيافة مثل حلا اللاتيه والشكولاتة مع بعض الإضافات الأخرى بداخلها، والتي تمنحها طعم مميز ومختلف.
بينما لو كانت الميزانية المتاحة صغيرة فيمكن عندئذ تحضير زفاف كوكتيل على طريقة الحفلات، فهذه الحفلات تكون أقل تكلفة مادية، بالإضافة إلى أنها تساعد على تجنب عدم التوفيق في اختيار أنواع الطعام المختلف، وتجعل البوفيه بسيط ومميز.
وتعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق التي يقوم بها الأزواج العصريين في تقديم بوفيه الاستقبال الخاص بهم، والذين يحبون الابتعاد عن الجو التقليدي للأفراح العربية بشكل عام، فوضع الطعام علي منصات عالية على أطراف الحفل وتحيط المدعوين تعطي شكلا مبهراً مما يساعد على الشعور بالرضا.

بقلم:

مرحبًا انا سهيل ، مطور ويب ومُصمم واعمل كصانع مُحتوى. من المغرب ولدي خبرة في البلوجر.