11 حقيقة عن اللاعب الخارق كريستيانو رونالدو





يعتبر كريستيانو رونالدو أحد أعظم لاعبي كرة القدم على الإطلاق في العصر الحديث٬ وهو يلعب حاليا في صفوف فريق جوفنتيس الايطالي بعد ان انتقل اليه العام الماضي من فريق ريال مدريد الاسباني في صفقة ضخمة بلغت اكثر من 100 مليون اورو مقارنة بسن اللاعب الباغ 33 سنة.

فيما يلي عشر حقائق سريعة عن اللاعب الأكثر شهرة في العالم حاليا…
1. اسمه الكامل هو كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفييرو.
2. من مواليد 5 فبراير 1985 في فونشال ، ماديرا ، البرتغال.
3. يبلغ طوله 1.87 م
4. اشتهر كريستيانو رونالدو بارتدائه للقميص 7 من كان لاعبا في فريق مونشستر يونايتد الانجليزي واصبحت العلامة CR7  علامة تجارية خاصة باللاعب وهي المستلهمة من رقم قميصه بسبيعة الحال.
5. حصل اللاعب  على خمس جوائز Ballon d’Or  كأكثر لاعب تتويج بها في تاريخ هذه المسابقة مناصفة مع غريمه الابدي ليونيل ميسي الارجنتيني.

طالع ايضا : أكبر ملاعب كرة القدم في العالم

6. توفي والده  خوسيه دينيس أفييرو بسبب مرض الكبد المتصل بإدمان الكحول في سن 52 عام 2005 عندما كان رونالدو في العشرين من عمره.
7. أصبح والدًا لابنًا في جوان 2010. وأعلن رونالدو أن لديه حضانة كاملة. لم يكشف رونالدو أبدًا عن هوية والدة ابنه٬ وهو لغز حير الكثير من معجبيه الى اليوم٬ ويعتقد البعض ان الام قد تكون شايك عارضة الازياء الشهيرة لكنها ليست من حملت بالطفل بل تم اللجوء الى حاضنة وهذا الاسلوب اصبح معتمد من قبل العديد من النجوم.
8. في جوان 2017 ، أكد رونالدو على Facebook أنه أصبح أبا لتوأم.  بعد ان  أنجبت صديقته جورجينا رودريغيز ابنتهما.
9.اجرى رونالدو وهو في سن 15 عملية جراحية على القلب قد ان تعرقل مسيرته كلاعب غير تاريخ كرة القدم وعصف بمعظم الارقام القياسية المحققة في الازمنة القادمة٬ نتيجة للتنافسية الكبيرة مع غريمه في فريق برشلونة ليونيل ميسي.
10. بدأ مسيرته المهنية في   نادي سبورتنج ، قبل التعاقد مع مانشستر يونايتد في سن 18 عام 2003.
11. كريستيانو رونالدوا هو الهداف التاريخي لدوري ابطال اوروبا ب 121 هداف وهو من اللاعبين القلائل الذين احرزوا اللقب 5 مرات منها 3 مرات متتالية مع فريق ريال مدريد.

بقلم:

مرحبًا انا سهيل ، مطور ويب ومُصمم واعمل كصانع مُحتوى. من المغرب ولدي خبرة في البلوجر.