من يحصل على خدمات ميسي للموسم الجديد

أعلن كل من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ونادي باريس سان جيرمان عدم التوصل لأتفاق يتعلق باستمرار ميسي في صفوف نادي العاصمة، وذلك بناء على رغبة ميسي في الخروج خارج أسوار نادي باريس بعد موسمين ناجحين داخل صفوف الفريق.

تكثر الشائعات حول وجهة ميسي القادمة، وخصوصاً في ظل وجود العديد من الخيارات أمام اللاعب الحاصل على كأس العالم النسخة الماضية. لذلك دعونا نتعرف على كل التفاصيل الحالية الخاصة بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

هل نرى كل من ميسي ورونالدو في الدوري السعودي

غموض موقف ميسي

في الواقع، تسود حالة من الصمت والترقب لموقف ميسي تجاه العروض المقدمة له، وخصوصاً بعد إعلان اللاعب رحيله عن النادي الباريسي. فقد ظهرت على الساحة بعد التصريحات حول العروض المقدمة لميسي، سواء من قبل المسؤولين في بعض الأندية مثل برشلونة والهلال السعودي، أو من بعض وكلات الأنباء العالمية وخبراء سوق الإنتقالات؛ لكن الأمر اللافت للنظر أن ميسي نفسه لم يتحدث بقريب أو من بعيد حول ما يدور في رأسه بشأن العروض المقدمة له.

بحسب بعض الصحف الإسبانية، فأن ميسي قد أتخذ بالفعل قراره بشأن النادي الي سيلعب له الموسم الجديد، ولكنه لايزال يرحب بسماع بعض العروض والتي قد تغير من قراره في حال كان هناك عرض مميز من أي طرف من الأطراف.

هل يشجع زحف اللاعبين العالميين للدوري السعودي ميسي؟

منذ سنوات عديدة يعتبر الدوري السعودي واحد من أكثر الدوريات جذباً للاعبين الأجناب، فقد جذب الدوري السعودي الكثير من اللاعبين المتميزين إلى مختلف الأندية السعودية، والذين ساهموا بتطوير كرة القدم في السعودية بصورة كبيرة

منذ الموسم الماضي، بدأت الأندية السعودية في استقدام أبرز اللاعبين على الساحة الرياضية في الوقت الحالي. فقد تعاقد نادي النصر السعودي مع كرستيانو رونالدو والذي يعتبر واحد من أحسن لاعبي كرة القدم عبر التاريخ في صفقة هزت المنطقة العربية برمتها. ومع بداية سوق الانتقالات الحالي، تمكن نادي الإتحاد السعودي من التعاقد من النجم الفرنسي كريم بنزيما والحاصل على جائزة الكرة الذهبية الموسم الماضي، في صفقة هي الأهم في تاريخ النادي السعودي. في سياق أخر، يتم إجراء الكثير من المفاوضات في الوقت الحالي بين عدد من الأندية السعودية ومجموعة بارزه من أفضل اللاعبين في العالم في الوقت الحالي، مثل دي ماريا، وبوسكتس، وألبا، وكانتي، وأليكسس سانشيز، وأوبامينج، وغيرهم الكثير. فهل يكون زحف اللاعبين العالميين نحو الدوري السعودي هو أمر مشجع لميسي؟

طالع أيضا : ما هي أهم البطولات الحالية في العالم؟

من المؤكد أن وجود لاعبين متميزين في أي دوري هو عامل جذب لنجوم أخرين، فوجود رونالدو ساعد بنزيما على إتخاذ قرار الأنضمام للدوري السعودي. فبكل تأكيد سيحب ميسي أن يتنافس ميسي مع أفضل اللاعبين على مستوى العالم ولا سيما منافسه التقليدي كرستيانو رونالدو في مكان جديد وبتحديات مختلفه، وخصوصاً أن كان العرض المالي المقدم من جاب نادي الهلال السعودي هو مبلغ كبير. فبحسب الكثير من الأخبار الشبه مؤكده فأن نادي الهلال كان قد عرض على ميسي 400 مليون يورو في الموسم الواحد، وهو ضعف ما يحصل عليه غريمه رونالدو مع نادي النصر. فأن حدث ذلك فأن مراهنات كرة القدم في الدوري السعودي سوف تتصدر كافة الدوريات الأخرى بدون أدنى شك.

هل أصبح برشلونة فريق يرضي ميسي؟

بحسب بعض المقربين من ليونيل ميسي، فأن أحد أهم الأسباب التي دفعته للرحيل قبل عامين من نادي برشلونه هو الضعف الكبير الذي أصاب الفريق، وعدم أبرام النادي لأي تعاقدات مع لاعبين كبار. فقد كان يشعر ميسي بأن عاتق الفريق كله كان يقع على عنقه، وأنه كان فاقد الأمل في حصول نادي برشلونة على أي بطولات.

لكننا رأينا في الفترة القليل الماضية وخصوصاً بعد تولي صديق ميسي تشافي هيرنانديز إدارة الفريق الفنية، وتعاقد النادي مع بعض الصفقات المتميزة مثل ليفاندوفسكي؛ فأن الفريق تطور بشكل ملحوظ الأمر الذي أنتهى بتتويج برشلونة بالدوري الإسباني الموسم الماضي.

يرى البعض أن حنين ميسي لنادي برشلونة ومدينة برشلونة، بالإضافة إلى قوة الفريق الحالية بفضل اللاعبين الجدد والإستقرار الفني والأداري قد يجعل ميسي يعود للعب في برشلونة لفترة ثانية، وإنهاء مسيرته مع كرة القدم في الناي الذي أحبه ميسي وعشقته الجماهير فيه.

 هل أنتهى شغف ميسي لكرة القدم؟

يرى بعض الأعلاميين أن ميسي لم يعد لديه الكثير من الشغف حول كرة القدم، فبعد أن حقق ميسي كل شيء في إنجازات كرة القدم والتي كان أخرها قيادة منتخب بلاده للفوز بكأس العالم، لم يعد ميسي يأمل في تحقيق أي إنجاز جديد بعد أن توج بكل البطولات التي شارك فيها.

أصحاب هذا الرأي يقولون أن ميسي قد يفكر للإنتقال إلى قارة جديدة لعب بطولة مختلفه، مثل الدوري الأمريكي أو الدوري السعودي، لذلك يستبعد البعض تفكير ميسي في العودة إلى ناديه السابق برشلونة.

فقد تقدم نادي إنتر ميامي الأمريكي بعض مغري من كافة النواحية المادية والمعيشية وعدد أخر من الامتيازات، التي قد تجعل ميسي يفكر في خوض تجربة إحتراف هناك ككثير من اللاعبين المتميزين أمثال إبراهيموفيتش وبيكهام وتيري هنري وغيرهم. فالبعض يرى أن ميسي سيحاول أن يتفرد عن كرستيانو رونالدو في الطريقة التي سوف ينهي بها حياته داخل ملاعب كرة القدم، لذلك لن يذهب إلى الدوري السعودي بأي حال من الأحوال.

لنترقب أي نادي سوف يفضل ميسي في حقبة جديدة له مع كرة القدم!

بقلم:

مرحبًا انا سهيل ، مطور ويب ومُصمم واعمل كصانع مُحتوى. من المغرب ولدي خبرة في البلوجر.