دور الجلسات النفسية على الانترنت في علاج الامراض النفسية



دور الجلسات النفسية على الانترنت في علاج الامراض النفسية

     تساهم الاستشارات النفسية  أون لاين  في مساعدة العديد  من المرضى لعدة أسباب منها ربح الوقت ولانتظار الطويل و تجنب الانتظار عند الاطباء النفسانيين و التنقل لمسافات طويلة لمسافة طويلة ولاهم من ذلك هو تجنب النظرة الاجتماعية او وصمة العار من المجتمع، إذا كانت أي من هذه الظروف تنطبق عليك ، فيمكنك الاستفادة من تحديد موعد للاستشارة النفسية أو لاين و مباشرة بسرية تامة وبالوقت الذي يناسبك وأنت في بيتك بسرية تامة.

   مع العلاج النفسي او الاستشارات الزوجية عبر الإنترنت، يمكنك العثور على مختصين أكفاء في الصحة النفسية واستشاريين في الاستشارات العائلية دون أن تضطر إلى الذهاب الى العيادة النفسية . يمكنك الآن البدء في علاج اضطراب القلق والاكتئاب والاضطراب ثنائي الطب والاستشارات العائلية عبر جلسات صوتية او جلسات فيديو عن بعد. يقدم المعالجون النفسيون والأخصائيين الأسريين عبر الإنترنت اليوم مجموعة من الخدمات العلاج النفسي عن بعد.
 

العلاج النفسي أون لاين :

-       قد يكون علاج الامراض النفسية محرجًا في مجتمعاتنا العربية، حيث تشير الإحصائيات إلى ان هناك حاجه متزايدة إلى العلاج النفسي أكثر من أي وقت مضى مثل علاج الاكتئاب والقلق والوسواس القهري اضافة الى الاضطرابات النفسية الأخرى حيث تشير احصائيات الاكتئاب وحده إلى ما يقدر بنحو 400 مليون شخص من جميع الأعمار يعاني  من الاكتئاب حول العالم، مما يجعل الآلاف من الناس بحاجة إلى علاج نفسي عاجل في مجتمعنا العربي.

-      يمكن ان يكون الشعور باضطراب نفسي  أو مشاكل أسرية مخيفًا ومؤلم يجعلك تشعر بالوحدة،
ولكن لا تقلق هناك أشخاص مثلك تمامًا، استجمعوا قوتهم وقرروا ان يغيروا حياتهم وتواصلوا مع أخصائيي الصحة النفسية للحصول على خدمات العلاج النفسي عبر الإنترنت. يتوفر أطباء نفسيون وممرضون معتمدون لتقديم العلاج السلوكي المعرفي لعدة اضطرابات نفسية مثل القلق و الاكتئاب في عيادة احكيلي للاستشارات النفسية والأسرية أون لاين.

ايجابيات طلب الاستشارات النفسية عبر الانترنت :

-      يمكن للمختصين النفسين والأسريين  أن يوفروا لك مجموعة واسعة من الخدمات النفسية لعلاج العديد من المشاكل النفسية والمشاكل الأسرية، خاصة إذا كانت خفيفة أو متوسطة حيث من الممكن ان تكون نسبة الشفاء 100%. إذا كنت تعاني من اضطرابات نفسية ، سيكون الأخصائي النفسي الخيار الامثل لك. إذا كنت تعاني من أحد الأمراض النفسية التالية فلا تتردد في طلب المساعدة من موقع احكيلي للاستشارات النفسية والأسرية عبر الإنترنت ستجد طاقمًا متخصصًا في انتظارك.

1.  اضطرابات القلق :

من اهم اعراض القلق المرضى التعرُّق ، والشعور بالضيق يُوضَع تشخيص هذه الاضطرابات عادة باستخدام مَعايير محدَّدة. ويمكن أن يساعِد العِلاج النفسي معظم الناس إلى حدٍّ كبير. يمكنك الاستفادة من التحدث إلى الأخصائي النفسي أونلاين في موقع "احكيلي".

2. اضطراب ثنائي القطب  :

يطلق عليه ايضا اضطراب المزاج حيث يؤثر هذا النوع من الاضطرابات على نحو 60 مليون شخص على مستوى العالم وعادةً ما تترتب هذه الاضطرابات من مزيج بين نوبات هوس او النشاط والاكتئاب تفصلها فترات من المزاج الطبيعي..

3.مشاكل النوم

يمكن ان يؤثر اضطراب النوم على حياة الشخص و يجعلها لا تطاق. يُمكن أن يؤثر الحرمان من النوم في القدرة على القيادة بأمان كما يزيد خطورة حدوث مشكلات صحية أخرى. تشمل أعراض اضطرابات النوم الشعور بالنعاس الشديد نهارًا، ومواجهة صعوبات عند محاولتكَ النوم ليلًا.


بقلم:

مرحبًا انا سهيل ، مطور ويب ومُصمم واعمل كصانع مُحتوى. من المغرب ولدي خبرة في البلوجر.