تعرف على أشهر مطاعم شنغماي وتناول أجمل المأكولات التايلاندية

شنغماي هي ثاني أكبر محافظة في تايلاند؛ فقد بلغت مساحتها 20.107.0 كيلومترٍ مربع، وهي تميز بتاريخها العريق

شنغماي هي ثاني أكبر محافظة في تايلاند؛ فقد بلغت مساحتها 20.107.0 كيلومترٍ مربع، وهي تميز بتاريخها العريق؛ فكانت عاصمة لمملكة لانا في عام 1296 ميلادي، ومن ثم أصبحت جزءاً من مملكة أيوتايا في عام 1599 ميلادي.

وتضم شنغماي الكثير من الجبال والتلال الخضراء، ومجموعة من الغابات الكثيفة والأنهار، والمعابد، كما تحتوي على العديد من الفنادق والمُنتجعات التي تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة، بالإضافة للعديد من فرص الترفيه المتنوعة، والأسواق الرائعة والمعالم السياحية المميزة التي تجعلها من أهم وجهات السياحة في تايلاند.

وتتميز السياحة في شنغماي، بانخفاض الأسعار فيما يتعلق بتكلفة النقل والإقامة وتناول الطعام، بالإضافة لتمتعها بطابع مٌميز وخصوصية كبيرة بين مٌحبي الطبيعة والتسوق والحياة النابضة بالحيوية والانطلاق.

كما تشتهر شينغماي بأحلى الأطعمة المحلية واطباق الشارع والتي تقدم  بالعديد من الأكشاك والأسواق والتي يأتي في مقدمتها منطقة السوق الكبير والعديد من العربات المنتشرة في جميع أرجاء المدينة، ونتناول في السطور التالية أشهر المطاعم في شنغماي والتي تقدم أجمل المأكولات العالمية والمحلية.

اقرا المزيد شركة حجازي للشحن البحري من تركيا الى السعودية

مطعم الخليج

يعتبر هذا المطعم من أهم مطاعم شنغماي الشرق اوسطية، وهو متخصص في تقديم الأطباق اللبنانية، ويتميز بتقديم وجبات الغذاء والعشاء بأسعار معتدلة.

مطعم ليتل اسطنبول

يتميز هذا المطعم بتقديم أشهى المأكولات والوجبات التركية، والوجبات النباتية، وأطباق الخضروات الشهية، وهو يعتبر من أشهر مطاعم شنغماي من حيث الخدمة ومستوى النظافة والأسعار.

مطع فلايت 52

ينضم هذا المطعم لأشهر المطاعم في شنغماي، فهو يتميز بتقديم الأطباق الايطالية والأوروبية والبيتزا الشهية، بأسعار معتدلة ، ويتميز المطعم بمستوى النظافة ومهنية طاقم العمل.

مطعم ثاجين تشوشان للمأكولات البحرية

يتميز هذا المطعم بالمأكولات البحرية والمأكولات التايلاندية والآسيوية المميزة، وهو مخصص لوجبات العشاء فقط، ويتميز بديكوراته الجذابة ، وأطباقه الشهية .

مطعم الريم الإماراتي

يعتبر هذا المطعم من افضل مطاعم شنغماي فهو يقدم  تشكيلة واسعة من المأكولات العربية والخليجية على وجه الخصوص إلى جانب أنواع أخرى من الأطباق التايلاندية والهندية، والاسماك بأنواعها والمشويات والمعجنات وغيرها.

مطعم رواميت

يعد المطعم من أفضل مطاعم شنغماي والاكثر شعبية من نوعه في المدينة، فهو تشكيلة منوعة من الأطباق التايلاندية والصينية الحلال ومن ضمنها اطباق الدجاج والبط بالاضافة الى لحم الخاروف والمأكولات البحرية، كما أن المطعم يقدم قائمة غنية من المقبلات والمعجنات إلى جانب المشروبات والكوكتيلات المتنوعة.

مطعم الجولف

مطعم الجولف هو واحدًا من أفضل المطاعم في شنغماي، وهو يشتهر بتقديم الأطباق اللبنانية الشهيرة، من أمثلتها الكبة و كوسة اللحم و اللبن، و الباذنجان المحشي ، بالإضافة إلى بعض أطباق دول البحر المتوسط، من أمثلتها لحم البقر الفيليه، و الدجاج مع صوص المشروم والمنسف الاردني، و الدجاج المحشي، و الأرز بالمكسرات .

مطعم بيشاور

يعتبر مطعم بيشاور أحد أهم المطاعم في شنغماي، وهو يشتهر بتقديم المأكولات الصينية، من أمثلتها الدجاج سويت أند ساور، و الأرز مع الخضروات و اللحم بصوص الصويا ، بالإضافة للعديد من الأطباق الأسيوية، مثل الأطباق التايلندية كلحم البقر مع يخنة البطاطا، و أطباق الكاري الهندية و الباكستانية .

اقرا المزيد السياحة في كوالالمبور

بقلم:

مرحبًا انا سهيل ، مطور ويب ومُصمم واعمل كصانع مُحتوى. من المغرب ولدي خبرة في البلوجر.