ما هي أهم البطولات الحالية في العالم؟

ما هي أهم البطولات الحالية في العالم؟


في عالم الرياضة الكرويّة، تعج الساحرة المستديرة بالكثير من البطولات المحلية والقارية والعالمية، ولكن ما هو ترتيب أهم البطولات الحالية في العالم؟ خاصة أن هناك بطولات يتابعها عشاق الكرة من حول العالم، منتظرين حلول ميعادها، مثل بطولة كأس العالم "المونديال" الذي يُقام كل 4 أعوام والذي يضم أقوى منتخبات الدول بعد التصفيات.

الأمر مماثل أيضًا لترتيب دوريات العالم المحلية والقارية، فهناك دوريات يتابعها الكثير من محبي وعشاق كرة القدم حول العالم مثل الدوريات الخمس الكبرى: الدوري الإنجليزي، الألماني، الإسباني، الفرنسي، الإيطالي، دوري أبطال أوروبا، الدوري الأوروبي، وغيرها.

أهم البطولات الحالية في العالم

بطولة كأس العالم

تأتي في مقدمة ترتيب أقوى بطولات كرة القدم في العالم، وتضم أقوى المنتخبات الكروية الدولية، وتحلم كل المنتخبات في المشاركة فيها ولكن الوصول إليها يحتاج إلى رحلة تصفيات مؤهلة أولًا بين جميع دول العالم.

دوري أبطال أوروبا

يُعتبر دوري أبطال أوروبا من أقوى البطولات الحالية في العالم، وتضم أعظم فرق العالم في أوروبا، وفيها يلعب أفضل اللاعبين.

كأس الأمم الأوروبية (اليورو)

من البطولات الكبرى في عالم الساحرة المستديرة، وهي عبارة عن بطولة قارية لأوروبا، وتُقام بطولة كأس الأمم الأوروبية أو بطولة أمم أوروبا لكرة القدم كل أربع سنوات تحت إشراف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ويشارك في المباريات 24 فريق لنيل لقب البطولة من أبرزها فرق ألمانيا وإيطاليا وإسبانيا.

يعود تاريخ بطولة كأس الأمم الأوروبية إلى أكثر من ستة عقود مليئة بالكثير من المباريات الرائعة والانتصارات لعمالقة أوروبا، وتقدم لنا البطولة عددًا من أفضل المباريات.

كوبا أميركا (كأس أمم أميركا الجنوبية)

البطولة القارية لمنتخبات أميركا الجنوبية، وتضم البرازيل، الأرجنتين، أوروغواي، تشيلي، كولومبيا، الإكوادور، وباراغواي، وتعتبر كوبا أميركا من أكبر البطولات الحالية في العالم.

كوبا ليبارتادوريس (دوري أبطال أميركا الجنوبية)

البطولة القارية لأندية أميركا الجنوبية الأبطال، وهي البطولة التي تؤهل إلى كأس العالم للأندية.

الدوري الأوروبي

هي المسابقة المرادفة لدوري أبطال أوروبا، حيث تأخذ هذه البطولة الفرق الأقل قوة من الفرق العظمى لدوري الأبطال.

كأس الأمم الأفريقية

البطولة القارية لقارة إفريقيا، والمنتخب المصري هو صاحب أكبر عدد ألقاب في كأس الأمم الأفريقية برصيد 7 بطولات، وأصبحت تقام كل عامين، والبطولة المقبلة ستكون في 2024 على أراضي ساحل العاج، ومن أقوى البطولات الحالية في العالم.

كأس الاتحاد الإنجليزي

من البطولات الكبرى وتُعد أقدم مسابقة كرة قدم في العالم، وبدأت عام 1871.

كأس العالم للقارات

كانت في البداية فكرة سعودية وسميت في البداية بكأس الملك فهد للقارات، كانت بدايتها عام 1997، لكن دخلت فيما بعد في أجندة "فيفا" منذ 1999، وتضم البطولة البلد المضيف، وبطل العالم، وأبطال القارات.

طالع ايضا: أفضل الأندية الرياضية العالمية على مر التاريخ

كأس ملك إسبانيا

بدأت عام 1903، وتضم بطولة كأس ملك إسبانيا فرق كبيرة مثل برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو وفالنسيا وغيرها من الفرق الإسبانية، وتدخل في ترتيب أقوى بطولات كرة القدم في العالم.

ترتيب دوريات العالم

  • الدوري الإنجليزي الممتاز – البريميرليج (من البطولات الكبرى في الدوريات المحلية حول العالم).
  • الدوري الإسباني – لا ليغا.
  • الدوري الألماني – بوندسليغا.
  • الدوري الإيطالي – سيريا أ.
  • الدوري الفرنسي – ليغا 1.
  • الدوري البرازيلي – سيريا أ.
  • الدوري الأرجنتيني.
  • الدوري الهولندي.
  • الدوري البرتغالي.
  • الدوري الأمريكي – MLS.

وتُعتبر الدوريات المحلية من أقوى البطولات الحالية في العالم التي يُتابعها الكثير من محبي كرة القدم مثل الدوريات الخمس الكبرى: الدوري الإنجليزي، الدوري الإسباني، الدوري الإيطالي، الدوري الألماني، والدوري الفرنسي.

المصادر:

أقوى 10 بطولات كروية في العالم – الفجر

كأس الأمم الأوروبية - DW

أغلى 10 دوريات كرة قدم في العالم – اليوم السابع

بقلم:

مرحبًا انا سهيل ، مطور ويب ومُصمم واعمل كصانع مُحتوى. من المغرب ولدي خبرة في البلوجر.