ماهو النطاق؟ وماهو أنواعه ؟

ماهو النطاق؟  وماهو أنواعه ؟

مرحبا، العديد منا لايفهم جيدا ماهو النطاق .

النطاق هو الذي يتوفر عليه كل موقع على الأنترنيت متلا موقع  جوجل.

.Google والنطاق هو Google.com.

مرحبا، العديد منا لايفهم جيدا ماهو النطاق بشكل مبسط هو الذي ينتهي في اخر الموقع دون إحتساب النطاق الفرعي. والعديد من الشركات والمواقع والمؤسسات والجمعيات الغير الحكومية وكذا الدلة والمواقع الخاصة بالأخبار والشروحات الخاصة بالويب وكذا الأشخاص الذين يقديمون محتوى مفيد للزوار ولما لا تكون أنت منهم وتفهم معنى ومفهوم النطاق وأنواعه وكذا سعر النطاق أو ما يسمونه بالدومين في بعض الحالات.

أنواع النطاقات.

ويوجد عدة أمتلة للنطاقات متل .com وهو يصلح للشركات والمشاريع والتي تقوم بدور مهم ومفيد لزوارها على سبيل المتال Google

ونطاق .net يصلح لمواقع الويب التي توفر شروحات خاص بالأنترنت والأخبار والمقالات والمواضيع وجميع تدوينات الويب .

ونطاق .info هو يصلح لمواقع شروحات لنفسه متلا موقع ibuypng.info ستعرف أن هذا الموقع يقدم خدمة بيع الصورة دون الدخول الى الموقع ستعرف مسبقا محتواه.

ونطاق .org وهذا صالح للمؤسسات والمجمعيات والشركات الكبرى العالمية وتشتغل عالميا يمكنها استعمال هذا النطاق .org.

طالع أيضا دور الجلسات النفسية على الانترنت في علاج الامراض النفسية

ما هو سعر النطاق:

سعر النطاق لا يتجاوز 12$ أو اقل وتوفر شركة جودادي ونيم شيب المشهوريتين شراء وتفر كذالك إستعمال كود الكوبون لتخفيض سعر النطاق .وتركيب النطاق يكون جد سهل مع موقعك ان كنت تستخدم خدمة منصة بلوجر او منصة ووردبربس فيمكنك بسهولة ربط النطاق معها فيتوفر محرط بحت اليوتيوب على مئات الشروحات السهلة التي يمكنك العمل بها  بشأن ربط نطاقك المدفوع معه مع توفر شرح ممتاز وفعال لذا احرص جيدا قبل اختيار اي اسم نطاق أن يكون مفضل ومهيئ

فائدة النطاق :

يساعد النطاق في أرشفة محتوى موقعك بسهولة على محركات البحت ويساعد كذالك عمليات الزحف الى الوصول الى موقعط بسهوله وكذا ينمي علامتك التجارية وضمان ثقة زوارك في موقعك دون أن ننسى أن يمكنك الوصلول بسهولة بإستخدام النطاق الى زوار جدد من جنسيات مختلفة . وكذا يمكنك الترويج لمحتواك ووصول الى تفاعل قوي ومستمر.

طالع أيضا مؤشر مدركات الفساد للدول العربية سنة 2018

بقلم:

مرحبًا انا سهيل ، مطور ويب ومُصمم واعمل كصانع مُحتوى. من المغرب ولدي خبرة في البلوجر.