هل يمكنني استخدام سجلات الخادم لتحسين موقع الويب الخاص بي؟

هل يمكنني استخدام سجلات الخادم لتحسين موقع الويب الخاص بي؟

قم بتنزيل السجلات اليومية والأسبوعية والشهرية ومسحها ضوئيًا باستخدام أدوات تحليل سجل سطح المكتب للحصول على تفاصيل أكثر مما يمكن أن توفره التحليلات.

هناك كميات هائلة من البيانات المهمة لمساعدتك على تحسين ما فاتك من قبل.

 ستتمكن من الوصول إلى جميع عناوين URL التي تزحف إليها برامج التتبع المتعددة على موقعك. قم بالفرز والتصفية حسب أكواد رأس غير 200 و 301 لبدء وإصلاح أخطاء الصفحة الواضحة وإعادة توجيه المشكلات. ستستخدم العديد من مُحسنات محركات البحث المتقدمة سجلات الخادم ، ويجب عليك أيضًا.

هل تؤثر سلاسل إعادة التوجيه على الزحف؟

لا تكون سلاسل إعادة التوجيه المزعجة هذه مرئية للمستخدمين ، ولكن يمكن أن تكون مصدر إزعاج بمرور الوقت ، وخاصة على مواقع الويب الكبيرة. يجب أن تتعامل معها محركات البحث.

إذا كنت تمر بعملية ترحيل على الويب ، أو تنتقل إلى طبقة المقابس الآمنة ، أو تبحث في البيانات القديمة ، أو تقوم بترقية بنية عنوان URL (بما في ذلك استخدام الخطوط المائلة اللاحقة أم لا) - فسيكون هذا شيئًا تريد معالجته. تريد إعادة توجيه 301 قصيرة وموجزة.

طالع أيضا ماهو النطاق؟ وماهو أنواعه ؟

ما هي أنواع الملفات الشائعة التي يمكن لـ Google فهرستها؟

على الرغم من أن القائمة أدناه قابلة للاستخدام للزحف ، حاول البقاء ضمن الإرشادات الموصى بها: إنشاء وإرسال محتوى يعتمد على النص. (مرجع)

بينما تتمتع Google باختراق كبير للسوق على مستوى العالم ، تزحف جميع محركات البحث إلى الأصول القائمة على النص الخالص. يمكنك استخدام وسائط غنية ، ولكن تأكد من إضافة معلومات وصفية محددة عبر النص قدر الإمكان.

على سبيل المثال ، قد يكون لديك مقطع فيديو تعليمي ذي صلة على YouTube. نظرًا لأن Google لا يمكنها الزحف إلى الفيديو ، تأكد من توفير جميع البيانات الوصفية بتنسيق نصي.

إذا كنت تقوم بتضمين مقطع فيديو في مدونتك ، فقدم نصًا غنيًا حوله - داخل نص محتوى صفحتك ، بما في ذلك رابط له على YouTube.

إذا كانت صفحات نتائج بحث Google تعرض نتائج الفيديو لطلب بحث ، فقد تظهر بعد ذلك ... بمجرد تحسينه.

كيف تجد أنواع الملفات في جوجل؟

هل ترغب في العثور على أنواع معينة من الملفات في البحث؟ عند البحث في Google باستخدام عوامل تشغيل البحث المتقدم - ومع نوع الملف: عامل البحث ، يمكنك التصفية حسب أنواع الملفات. بدلاً من ذلك ، يمكنك العثور على مصطلحات بداخلها. شكله الأساسي يبدو مثل هذا - filetype: doc [مصطلح].

طالع أيضا تعرف على تأثير تآكل طبقة الأوزون على البيئة عالميا

بقلم:

مرحبًا انا سهيل ، مطور ويب ومُصمم واعمل كصانع مُحتوى. من المغرب ولدي خبرة في البلوجر.