أشهر فنانين السينما المصرية

أشهر فنانين السينما المصرية

  

من منا لا يشاهد التلفاز ويستمتع بمشاهدة أفلام المشاهير، أو يقوم بالبحث عن الأفلام المميزة التي بها المشاهير التي نعرفهم، تعرف علي أشهر فنانين السينما المصرية وبعض المعلومات عنهم. 

أشهر فنانين السينما المصرية

عادل امام

عادل إمام من أشهر الممثلين الذين يقومون بالتمثيل منذ القدم حتى الآن، لديه الكثير من الأعمال الفنية المتميزة والتي أشتهر بها، كما له الكثير من ردود الأفعال التي جعلت منه رمزًا على السوشيال ميديا. 

له الكثير من الأعمال الفنية والتي مزجت بين الكوميديا والسياسة والرومانسية والدين والقضايا الاجتماعية المختلفة. 

كانت بدايته في تمثيل أدوار صغيرة جدًا في الأفلام القديمة ولكن خلال فترة السبعينات أصبح يقوم بأدوار بطولة وله تمثيله الخاص به.

وكما دخل ابنه محمد إمام في مجال التمثيل أيضا وقد قام باخر عمل له وهو لص بغداد عام 2020 من إنتاج تامر مرسي وقد تم مشاركة العمل مع ياسمين رئيس و احمد العوضي وبعض الوجوه الشابه وقد لقي هذا الفيلم انتشار واسع وتم إعادة إلي الظهور في السينما في العام الحالي خلال شهر يناير وفبراير.

إسماعيل ياسين

من منا لا يعرف إسماعيل ياسين الممثل الراحل الذي أضحك الجميع بمجرد مشاهدة أفلامه. 

ولد الممثل في محافظة السويس ولد في 1912، وكان يرغب في الغناء، ولكن تم اكتشافه كموهبة ذات خفة ظل ومضحكة أكثر من الغناء، ظل إسماعيل بطل فن السينما المصرية لمدة تصل 10 سنوات فقط، ولكنه فيها استطاع أن يترك علامة مميزة على كل من شاهد له فيلمًا. 

فنانين السينما المصرية القديمة

رشدي أباظة

قام الفنان الراحل رشدي أباظة بعمل الكثير من الأفلام التي كانت لها لمسة خاصة في قلوبنا.

توفي في عام 1980 وكانت بدايته في فيلم المليونيرة الصغيرة عام 1949 أما الفنانة الراحلة فاتن حمامة سيدة الشاشة العربية. 

فريد شوقي

الممثل الراحل فريد شوقي من أشهر فنانين السينما المصرية الذين اشتهروا، ولكنه كان أيضًا كاتب وقام بكتابة الكثير من السيناريوهات تصل إلى 400 فيلم.

سعيد صالح

سعيد صالح والذي يقال عنه أن له نصيب في السينما ثلث ما قد تم عرضه، حيث أن السينما قامت بصنع 1500 فيلم له فيهم 500 فيلم قد قام بالتمثيل فيه، وايضًا قام بالتمثيل في 300 مسرحية. 

شارك الفنان سعيد صالح الفنان الكبير عادل أمام في الكثير من الأعمال، فكانت لهم لمساتهم الخاصة في الأفلام والمسرحيات.

فنانين السينما الحصرية الحديثة

محمد صبحي

من ضمن المحبوبين في التمثيل الحالي صاحب سلسلة حلقات مسلسل ونيس النجم الكبير محمد صبحي، والذي عمل كمؤلف ومخرج وممثل في الكثير من الأعمال الفنية. 

تخرج محمد صبحي من المعهد العالي للفنون المسرحية، وكان تخرجه من قسم التمثيل والأخراج، حصل النجم علي رتبة الامتياز من المعهد والذي جعله أهل لكي يكون معيد المعهد، ولكنه ترك التدريس في المعهد. 

قام الفنان بعمل استوديو خاص به وقام بعمل الكثير من الأعمال الفنية المتميزة به. 

احمد حلمي 

أحمد حلمي من ضمن اشهر فنانين السينما المصرية الذين لديهم الشهرة الكبيرة والكثير من المعجبين، وهذا بفضل تمثيله للكثير من الأدوار الكوميدية وأسلوبه المتميز بها. 

كانت بداية أحمد حلمي في برنامج خاص بلعب الأطفال الصغار وكان متميز فيها جدًا، بعد ذلك قام الفنان أحمد حلمي ببداية مسيرته المهنية في فيلم عبود على الحدود مع المخرج شريف عرفة. 

رامز جلال

رامز جلال هو من الممثلين الذين تألقوا في الكوميديا، والد رامز جلال في القاهرة كان من عائلة فانين، فوالد رامز جلال هو المخرج أحمد جلال، أما عن شقيقه فهو ياسر جلال الفنان المشهور. 

حصل رامز جلال على الفن من المعهد العالي للفنون المسرحية وكان تخرجه في عام 1995 ميلاديًا، بعد ذلك قام الفنان بعمل الكثير من الأفلام المختلفة مثل: أحلام الفتي الطايش، شبه منحرف، كما قام بدور البطل في فيلم غش الزوجية فيلم مراتي وزوجتي. 

قام الفنان رامز جلال أيضًا بعمل بعض المقالب الرمضانية، والتي تعرض في شهر رمضان الكريم منها: رامز قلب الأسد، ورامز ثعلب الصحراء، رامز عنخ آمون، رامز قرش البحر، رامز واكل الجو، وقد حصل الفنان على جائزة أفضل برنامج عن برنامج رامز حول العالم. 

يوجد الكثير من الفنانين المشهورين بأفلامهم، ولكن لا يوجد الكثير من الفنانين الذين يشتهرون فأن أفلامهم ذات طبع مميز، اشهر فنانين السينما المصرية الذين قاموا بأداء الأدوار بشكل مميز فقط هم من جعلونا نشاهد أفلامهم ونحن واثقون بالإستماع بهم. 

طالع ايضا:  أفضل طرق تربية الأطفال


بقلم:

مرحبًا انا سهيل ، مطور ويب ومُصمم واعمل كصانع مُحتوى. من المغرب ولدي خبرة في البلوجر.