اسعار البيوت المحمية الزراعية في السعودية

اسعار البيوت المحمية الزراعية في السعودية


يساعد الاحتباس الحراري على نمو النباتات على مدار السنة، حيث يحميهم من العناصر المزعجة وفي نفس الوقت يسمح لأشعة الشمس بتدفئة المناطق الداخلية ومساعدة النباتات على النمو، وهناك عدد من العوامل التي تتوقف عليها أسعار البيوت المحمية في السعودية وهذا ما نشير إليه هنا.

أسعار البيوت المحمية الزراعية في السعودية

تتكون الدفيئات عادة من إطار مغطى بمادة ما يمكن أن تكون بسيطة أو معقدة ولها أغطية قابلة للإزالة، وتختلف من حيث وجود لألواح الزجاجية الثابتة أو حتى التدفئة والتهوية ونظم الري، كما يمكن أن تكون على هيئة طوق صغير على ارتفاع بضعة أقدام إلى هياكل تجارية ضخمة.

مع هذه الاختلافات يجب ان تختلف التكاليف، ويمكن القول أن متوسط نطاق التكلفة لبناء الدفيئة بين $5,000 و $20,000، وفي الغالب يدفع معظم الناس حوالي $10,000 لدفيئة الفناء الخلفي قياس 10 '× 40' مع سقف جملون، إن التكلفة المنخفضة لهذا المشروع هي 1000 دولار لدفيئة على غرار طوق قياس 10 '× 20'، في حين أن التكلفة العالية للدفيئة التجارية قياس 20 '× 100 ' هي 35،000 دولار.

تكلفة البيوت المحمية لكل قدم مربع

تكلفة الدفيئة لكل قدم مربع يختلف تبعا لنوعها، لكن متوسط نطاق التكلفة هو 5 إلى 35 دولارًا للقدم المربع، ولكن يجب ان نضع في الاعتبار أن هناك العديد من الأشياء التي تؤثر على التكلفة الإجمالية، حيث أن طول الدفيئة الخاصة بك لا يساهم تقريبا بقدر العرض والارتفاع، كما أن نوع الدفيئة والمواد المستخدمة أيضا له تأثير كبير في التكاليف الإجمالية الخاصة بك، إضافة إلى أن كل من الظل والتهوية والري والحرارة تعمل على زيادة التكاليف الإجمالية الخاصة بك كذلك.

الفناء الخلفي أو صوبات الهواية لا يجب أن تكون كبيرة لتكون فعالة، اعتمادا على ما تريد القيام به يمكنك بناء الدفيئة طوق بسيطة تغطي أرضية الحديقة الخاصة بك أو الدفيئة تفصيلا مع الجداول ومناطق التخزين ومساحة العمل.

تكلفة الدفيئة حسب النوع

الغالبية العظمى من الدفيئات هي قائمة بذاتها، وهي منفصلة الهيكل ويمكن وضعها في أي مكان، ومع ذلك يمكن بناء بعض الدفيئات كهواية وبهذا تنخفض بعض تكاليف البناء، لكنه يقيد نوع الاحتباس الحراري الذي يمكنك اختياره لأن بعض الأساليب والمواد الأقل تكلفة ليست الخيار الأفضل، يمكن بناء البيوت الزجاجية المرفقة على أي هيكل بما في ذلك منزلك والحظائر والمرائب وغيرها من المباني الملحقة.

تكلفة البيوت الحرارية القائمة بذاتها

الدفيئات القائمة بذاتها قياس 12 '× 12' تتكلف بين 720 دولارا و 15000 دولار، والجدير بالذكر ان معظم أنواع البيوت المحمية قائمة بذاتها، وهذا يشمل البيوت الزجاجية البسيطة ذات الزجاج أو الهياكل الفولاذية، لديك معظم الخيارات للدفيئات القائمة بذاتها من حيث المواد والأناقة، وذلك لأن أرخص المواد تشمل ورقة البلاستيك الممتدة على الأطواق البلاستيكية، كما يمكن أن تكون للدفيئات القائمة بذاتها أرضيات وفتحات تهوية وتدفئة وخيارات أخرى، ولكن هذه تزيد من التكلفة الإجمالية للمشروع.

تكلفة الدفيئة المرفقة

الدفيئات المرفقة تتراوح بين 1440 $ و 15000 دولار لهيكل 12 '× 12'، هناك خيارات أقل بكثير لظاهرة الدفيئة المرفقة عن الدفيئة القائمة بذاتها، حيث يجب أن تكون أكثر جمودا ولها ثلاثة جوانب فقط، وهذا يعني أن لديك تكاليف أقل للهيكل ولكنك في الوقت نفسه تقتصر على مواد أكثر تكلفة، وفي هذا السياق نشير إلا أنه لا تحصل الدفيئات المرفقة على ضوء الشمس بالقدر المطلوب لذلك قد يحتاجون إلى خيارات تدفئة أكثر.

طالع ايضا :  أشهر فنانين السينما المصرية

 

بقلم:

مرحبًا انا سهيل ، مطور ويب ومُصمم واعمل كصانع مُحتوى. من المغرب ولدي خبرة في البلوجر.