فهم عملات ميمي "Meme"


فهم عملات ميمي "Meme"


كانت عملات meme ذات عنوان الكلب (أو "dogecoins") تتجه في سوق عملات meme في عام ٢٠٢١ بسبب النمو المتسارع لـ( Dogecoin (DOGE ، وهي عملة meme ذات طابع كلب. بدأ Dogecoin ، الذي كان قائمًا على ميم على الإنترنت انتشر في عام ٢٠١٣ ، على أنه مزحة كذبة أبريل ولكنه نما ليصبح عملة مشفرة تم تداولها للخدمات في جميع أنحاء العالم.


كانت شعبية Dogecoin شديدة في ذلك العام ، وغالبًا ما تُعتبر Dogecoin أكثر عملة ميمية شعبية على شكل كلب ، مع منافستها    (Shiba Inu (SHIB. حقيقة أن مجتمع dogecoin كان كريمًا للغاية ، مما أدى إلى قلب الأشخاص الآخرين ونشر السعادة من خلال الهدايا التي ألهمت الأشخاص للدخول إلى سوق dogecoin.


Dogecoins ليست قابلة للتعدين ، ولكن يمكن استبدالها مقابل عملات البيتكوين ومن ثم تحويلها إلى الدولار الأمريكي. ارتفع سعر عملات البيتكوين بشكل كبير خلال أواخر سبتمبر وأوائل أكتوبر حيث سعى المضاربون إلى ملاذ آمن لعملة البيتكوين بعد أن حظرت الصين عمليات تبادل البيتكوين.


كيف بدأت عملات ميمي


يعاني مجتمع العملات المشفرة من انفجار فيروسي قائم على الميمات. بدأ كل شيء مع(Dogecoin (DOGE و Shiba Inu SHIB. تم تصنيف عملة DOGE حاليًا في المرتبة التاسعة على موقع CoinMarketCap من حيث القيمة السوقية. تم تصنيف عملة SHIB حاليًا في المرتبة 100 على CoinMarketCap من حيث القيمة السوقية.


فهم عملات ميمي "Meme"

ما هي عملات ميمي؟


تم إنشاء أول عملة meme في عام ٢٠١٣ ، ومنذ ذلك الحين ، اتبعت العديد من العملات مسارها. تم إنشاء أول عملة meme في عام ٢٠١٣ واستلهمت من كلب ياباني من نوع Shiba Inu. أصبحت الميم شائعة على الإنترنت في عام ٢٠١٠ ، وسرعان ما تبعتها عملة مشفرة لتكريم الكلب الشهير.


في السنوات الأخيرة ، شهدنا صعود(Dogecoin (DOGE ، والذي يعتمد على ميم Doge لكلاب Shiba Inu. وصلت القيمة السوقية لـ Dogecoin إلى ما يصل إلى ٢ مليار دولار في ٩ ديسمبر ٢٠١٧ ، عندما كانت DOGE تساوي ٠.٠١٩٣١٣ دولارًا أمريكيًا لكل توكن. في الوقت الحاضر ، انخفضت قيمة DOGE إلى أقل من ٠.٠٠١١ دولارًا أمريكيًا لكل توكن ، بإجمالي معروض يزيد عن ١١٢ مليار توكن.


ما الذي يساهم في شهرة عملات ميمي؟


من الصعب تحديد السبب ، لكن يعتقد البعض أن الأزمة العالمية أدت إلى نمو العملة المشفرة. استخدم مستثمرو التجزئة العملات المشفرة كحاجز ضد الانهيار الاقتصادي والميمات المتداولة بناءً على ضجيج اللحظة.


في أواخر عام ٢٠٢٠ ، أنشأ مجتمع Reddit مخزونًا ميميًا من(GameStop (GME و(AMC Entertainment (AMC. تم ضخ الأسهم وبيعها بأكثر من قيمتها الأصلية. اشتعل هذا الاتجاه ، وبتأثير تغريدات الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk والتغطية الإعلامية ، ارتفع سعر DOGE. وفقًا لبيانات CoinMarketCap ، في السادس من يناير ، وصلت DOGE إلى ٠.٧٣ دولار ، بزيادة قدرها ٢٠٠٠٪ في خمسة أيام.


في مايو ٢٠٢١، روى Elon Musk قصة مضحكة عن Dogecoin على التلفزيون الوطني ، مما تسبب في انخفاض سعره. جرب العديد من المستثمرين Shibecoin كبديل. كان التجار الجدد يقفزون إلى السوق على أمل أن يصبحوا مليونيرات بين عشية وضحاها ، مما أدى إلى اندفاع آخر في مساحة عملات meme.


إحدى جاذبية عملات meme هي أسعارها المنخفضة. السعر لا يعني الكثير لأن هذه الرموز لديها احتياطيات وفيرة. ومع ذلك ، من الممتع دائمًا امتلاك الكثير من الرموز وشراء كمية هائلة من Dogecoin أو Shibechain أو(Akita Inu (AKITA باستخدام رأس مال صغير.


أحد أبرز الأشياء في سوق العملات المشفرة هو شعورها تجاه العملات المشفرة السائدة مثل البيتكوين. غالبًا ما يُنظر إلى عملات Meme على أنها طريقة للتعبير عن الآراء والمشاعر حول الوضع الراهن.


بعض المتداولين ألهمهم مجموعات مثل SatoshiStreetBets من Reddit للمراهنة ضد العملات المشفرة السائدة ، بينما يرى آخرون أن عملات meme فرصة للعب دور في ثورة. في كلتا الحالتين ، ما هو واضح هو أن الشعبية المتزايدة لعملات meme يمكن إرجاعها إلى أولئك الذين سئموا من كيفية إدارة العملات السائدة.


خطر الاستثمار في ميمي كوين


كمستثمر جديد في عملات meme ، يجب أن يدرك المرء أن السوق متقلب ومحفوف بالمخاطر. ومع ذلك ، ما زالوا يرغبون في الاستثمار في عملات meme بسبب العوائد المحتملة. حالة الاستخدام الرئيسية لعملات meme هي السخرية من العملات المشفرة ، كما يتضح من شعار Dogecoin "إلى القمر!"


هناك القليل من القواعد أو اللوائح أو الإشراف الحكومي على التجارة فيها. التبادلات التي تدعم هذه العملات المشفرة غير منظمة ، وقد تكون عمليات احتيال بحد ذاتها. يمكن لهذه التبادلات أن تغلق المتجر بين عشية وضحاها وتهرب بأموالك.


يمكن أن تكون عملات Meme فرصة استثمارية مثيرة ، ولكن تداول عملات meme محفوف بالمخاطر ، مثل جميع العملات المشفرة. أحد المخاوف بشأن عملات meme هو الرموز المميزة.


كيفية شراء عملات ميمي؟


إذا كنت ترغب في شراء عملات ذات طابع ميمي ، مثل DOGE و SHIB ، فيمكنك القيام بذلك في تبادل العملات المشفرة مثل Binance. للحصول على عملات meme الأقل شيوعًا ، يمكنك استخدام التبادلات اللامركزية.


  1. أولاً ، قم بتسجيل الدخول إلى تسجيل Binance الخاص بك. ثم انتقل إلى صفحة [التجارة] وحدد إما الخيار الكلاسيكي أو المتقدم.
  2. ابحث عن "DOGE" على الجانب الأيمن من الشاشة وابحث عن قائمة أزواج التداول باستخدام DOGE / BUSD كمثال. انقر فوق DOGE / BUSD للتنقل في الصفحة.
  3. قم بالتمرير إلى boc واكتب سعر عملة DOGE الذي تريد شراءه. اختر أنواع أوامر متغيرة لشراء DOGE. انقر فوق [Buy DOGE] للتحقق من الطلب ، وسيعكس رصيدك عدد DOGE الذي اشتريته من السوق.

استنتاج


يتم إنشاء العديد من رموز meme يوميًا ، ويأمل المتداولون في تكرار الأرباح التي يحققها DOGE و SHIB. قبل أن تلتزم بأي عملة meme ، قم أبحاثك وفكر في المخاطر التي ينطوي عليها هذا السوق شديد التقلب.


طالع ايضا :  أفضل الأندية الرياضية العالمية على مر التاريخ

بقلم:

مرحبًا انا سهيل ، مطور ويب ومُصمم واعمل كصانع مُحتوى. من المغرب ولدي خبرة في البلوجر.